اسلامي


    معجزة جريان نهر العلقمي تحت مرقد العباس عليه السلام

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 122
    تاريخ التسجيل : 14/02/2010

    معجزة جريان نهر العلقمي تحت مرقد العباس عليه السلام

    مُساهمة  Admin في السبت أغسطس 28, 2010 2:33 pm

    ما سر جريان هذا الماء العذب الزلال الذي يشفي المرضى

    هل ان الماء من المياة الجوفية ؟

    لا ، لان هناك دلائل ، منها : لا وجود لماء في مكتبة ضريح الامام الحسين عليه السلام وهي بعمق مقارب ..

    ومنها : ان مستواها ثابت يغطي نصف ارتفاع القبر الشريف والمياة الجوفية ترتفع وتنخفظ حسب الفصول والسنين .. ويقول البعض ان مستواها متغير .. مرة يرتفع حتى يصل الى حافة القبر العليا .. ومرة ينخفض .. لذا نحتاج الى دراسة مستوى الماء

    ومنها : ان الماء عذباً نقياً وله رائحة كأنها رائحة المسك .. وليس مجاً أو مالحاً كما يكون في المياة الجوفية .. وهناك رائحة عطرة لا مثيل لها تنبعث من السرداب .. وقد اثبتت التحليلات المختبرية صلاحيته للشرب ..

    ومنها : ان مياة سراديب البيوت المحيطة ، مياة آسنة وذات رائحة كريهة فهي مياة جوفية راكدة ومتعفنة ..

    هل ان الماء هو نهر العلقمي ؟

    نعم هذا جائز .. لاسباب : منها : تعلق العباس عليه السلام بالوصول الى النهر .. ومحاولته بان يشرب منه .. لولا تذكره عطش الحسين عليه السلام .. وتعلقه بايصال الماء الى الاطفال والعيال وهو ساقي عطاشى كربلاء .. وتعلقه بالعودة إليه بعد ان اريق الماء من القربة أو الجود .. لذا وهبه الله هذا النهر جارياً الى ما شاء الله ..

    ومنها : ان الصور القديمة تظهر جريان شديد قبل معالجة جريان النهر بطرق مختلفة وترى ادناه أحد الصور التي نرى فيها موج .. وهذا هو نهر العلقمي الجاري ..

    ومنها : من الممكن هندسياً ان يغير نهر العلقمي مساره عبر القرون مسافة 150 الى 200 متراً وهذا صفة من صفات الانهار فكيف وهو رافد من نهر الفرات .. بل من الممكن جداً ان يكون ذلك بمعجزة ايضاً .. والذي يرى النهر لا يستبعد ذلك ..

    ومنها : من غير المعقول ان يترك كل من بنى المرقد الشريف نهر يدخل الى المرقد ويخرج منه دون ردمه وتغيير مساره .. ونترك هذا للتاريخ .. ومن لديه علماً بذلك .. فان كان هذا هو الحال فان النهر قد استمر في جريانه تحت الضريح رغم ردمه أو تغيير مساره .. ولعل ذلك يبين حجم المعجزة .. إذ قد يقول قائل ما المعجزة من نهر يدخل ويخرج من المرقد ويا كثرة تأويلات الشيطان وحزبه من الجن والآنس ..




    هل هو ماء متدفق لا من المياة الجوفية ولا من نهر العلقمي ؟

    نعم هذا جائز .. والله العالم .. ولكن هناك تعلق بين العباس عليه السلام ونهر العلقمي وهذا من اسرار المرقد الشريف ، ولعل في تضارب الآرار حول مصدر الماء لحكمة .. وعلى أي حال فان المعجزة مستمرة .. ووفرة الماء تشبه وفرة ماء زمزم .. فهل يهتدي المهتدون الى فضل أهل البيت عليهم السلام ؟ أم قد طبع الله على قلوبهم فهم لا يهتدون .. ولا ادري لماذا لا يعلب هذا الماء ويعطى الى المرضى
    منقوول-- ..

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 17, 2018 3:42 pm